أخبار مصر

سفير كوبا يزور تيار الاستقلال و يعلن دعمة للرئيس السيسي في المرحله المقبله و تأييدة في حربه ضد الارهاب

احجز مساحتك الاعلانية

 

 

كتب – يحيى مصطفى

استقبل المستشار / احمد الفضالي السيد /لاوريانو كاسترو سفير كوبا المعتمد بالقاهره ظهر اليوم 8/1/2018 و اكد المستشار احمد الفضالي رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية على قوه العلاقه بين مصر و كوبا و ضرورة دعمها في كافة المجالات و اشاد بالدور النضالي الذي لعبته كوبا من اجل الحصول على التحرير و الاستقلال .

و ذكر السفير احمد خطاب مساعد وزير الخارجيه الاسبق و رئيس لجنه العلاقات الخارجية لتيار الاستقلال ان اللقاء قد تناول النقاط التالية :-

1- استعرض السفير الكوبي العلاقات التاريخية المتميزه بين مصر و كوبا و تطلعهم الى تطويرها في مختلف المجالات و خاصه البرلمانية و الدبلوماسية الشعبية في المرحله القريبه المقبله .

2- ذكر ان كوبا من اكبر الدول المؤيده لمصر و سياستها المتوازنه تجاه اطراف المجتمع الدولي و ان الريس السيسي قد نجح في اعاده مصر الى معظم الدوائر الدولية باقتدار.

3- ان كوبا بكل وضوح و صراحه تؤيد مصر في حربها ضد الارهاب و تدين بشده الدول الراعيه للارهاب و التي تعمل على نشره و تمويله في العالم

و اعلن السيد السفير الكوبي عن تأييده التام للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي و دعمه لسيادته خلال المرحله الدقيقه المقبله.

كما اكد السفير الكوبي ان كوبا من اوائل دول العالم التي اسهمت بفاعليه في الدبلوماسية الشعبيه و انه يتطلع الى قيام وفد من الدبلوماسية المصرية لزيارة كوبا في القريب العاجل و عقد لقائات مع القاده الكوبيين مما سيكون له اثر فعال في دفع و تطوير العلاقات الثنائيه بين البلدين على المستوى الحكومي و البرلماني .

كما اكد انه سيجري اتصالات مع كل من الحزب الشيوعي الكوبي و البرلمان لانجاح الزيارة و خروجها بالمستوى الائق بين البلدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى